30‏/04‏/2023

Dros4U

أدوات ذكاء اصطناعي خاصة بطلبة الدراسات العليا

أدوات تستخدم الذكاء الاصطناعي 

Tools that use artificial intelligence 

أدوات ذكاء اصطناعي لمساعدة طلبة الدراسات العليا - دروس4يو Dros4U


لطلبة الماجستير والدكتوراه  

إليكم بعض أدوات الذكاء الاصطناعي التي يمكنكم استخدامها في مراحل مختلفة من إعداد الأبحاث:

تخطيط البحث
GanttPRO أداة تخطيط البحث لإنشاء جدول زمني ومهام ومتابعة التقدم والمواعيد النهائية.

العثور على وملخص الأدبيات
Semantic Scholar:
الحصول على الوصول إلى 200 مليون ورقة بحثية، واكتشاف الروابط بين الموضوعات، والحصول على توصيات استنادًا إلى البحث الأخير وإنشاء ملخصات.

Scholarcy
أداة تلخيص المقالات مدعومة بالذكاء الاصطناعي والتي تحدد المعلومات الرئيسية مثل المشاركين وتحليل البيانات والنتائج الرئيسية والقيود.

Paper Digest
يقوم بإنشاء ملخصات لمدة 3 دقائق للأوراق البحثية عن طريق استخراج الأفكار والجمل الرئيسية.

Content Mine
يتيح لك العثور على الأوراق البحثية وتنزيلها وتحليلها واستخراج المعرفة منها.

Elink
يتيح لك حفظ المحتوى من مختلف مواقع الويب: المقالات ومقاطع الفيديو وملفات السحابة ومنشورات التواصل الاجتماعي ومشاركتها مع الزملاء.

Elicit
أداة ذكاء اصطناعي أخرى تساعدك على العثور على الأوراق البحثية المتعلقة دون مطابقة دقيقة للكلمات الرئيسية، وتلخيص الأفكار الأساسية من الورقة المحددة لسؤالك واستخراج المعلومات الرئيسية من الأوراق البحثية.

Scite
تتيح للباحث رؤية كيف تم الاستشهاد بالمنشورات البحثية عن طريق توفير سياق الاستشهاد واكتشاف الأدلة المؤيدة والمتناقضة لكل ورقة بحثية.

SciSpace Copilot
أداة ذكاء اصطناعي متعددة اللغات، تساعدك على فهم الورقة البحثية (والرياضيات والجداول فيها)، والبحث عن الإجابات على استفساراتك، وتحويل النصوص والأجزاء الطويلة إلى ملخصات سهلة الاستيعاب.

تحليل البيانات
Excel Formula Bot
يحول تعليمات النص الخاصة بك إلى صيغ جدول البيانات.

Trinka
أداة تصحيح نحوي وتصحيح لغوي للكتابة الأكاديمية والتقنية، تجد الأخطاء الفريدة من الكتابة الأكاديمية التي قد يغفلها أدوات التحقق النحوية الأخرى.

Lex
محرر نصوص يساعدك على تخزين وتنسيق المستندات بسهولة باستخدام تنبيهات بسيطة تشمل المراجع والعناوين الرئيسية والقوائم المنقطة.

Scrivener
أداة لمشاريع الكتابة الطويلة. يساعدك في التغلب على الخوف من الصفحة الفارغة وحجب الكاتب من خلال السماح لك بكتابة النص بأي ترتيب والعثور على مكانه في الرسالة لاحقًا. مفيد في الحفاظ على تنظيم ملاحظاتك.


التعليقآت